Skip to main content

#Klimastreik am 20. September: Zusammen mit Fridays for Future auf die Straße!

معاً إلى الشارع مع حركة الجمعة من أجل المستقبل!

إضراب عالمي من أجل المناخ يوم ٢٠ سبتمبر/أيلول

شباب وأطفال المدارس حول العالم يقومون بالإضراب منذ شهور تحت شعار #الجمعة من أجل المستقبل (FridayforFuture#) للمطالبة بتغيير حقيقي من أجل المناخ ومستقبل لا تغلب عليه أزمة التغيُّر المناخي. 

وهذه الاحتجاجات مُبررة كل التبرير. فالموجات الحرارية وموجات الجفاف والفيضانات التي تسببت بها الأزمة المناخية قد دمرت حياة وأرزاق الملايين من الناس في أنحاء الأرض. وبسببها تتفاقم أزمة اللامساواة القائمة ويخسر المزيد من البشر حقوقهم الأساسية.  وإذا لم يتم الحد من الاحتباس الحراري ليقل عن ١,٥ درجة مئوية فسنواجه خطر كارثة مناخية لا يمكن تفاديها. لقد فشلت الحكومة الألمانية في تقديم سياسة المناخ الطموحة والمطلوبة في ظل هذه الظروف.  

مع ذلك، لا زال هناك أمل! فالمضربون من الطلبة والطالبات قد نجحوا في فرض ضغوط مُتزايدة ومُلحّة على صانعي القرار.  ومن المتوقع أن تُعلن الحكومة الألمانية يوم ٢٠ سبتمبر/أيلول عن الخطوات القادمة بخصوص سياسة المناخ. ولذلك، فقد حان الوقت لننضمّ كلنا إلى احتجاجات حركة #الجمعة من أجل المستقبل وندعمها.  إذا وحّدنا مواقفنا الآن سيكون باستطاعتنا دفع الحكومة إلى اتخاذ خطوات حاسمة. سينزل مئات الألوف من الناس إلى الشوارع في جميع أنحاء العالم. فلن نسمح بضياع مستقبلنا المُشترَك!

سنلبي نداء الأجيال الشابة ونضمّ جهودنا إلى حركة #الجمعة من أجل المستقبل يوم ٢٠ سبتمبر/أيلول.   إن احتجاجات طلبة وطالبات المدارس ضرورية وتنفيذ مطالبهم/ن واجب إذا أردنا القضاء على أزمة المناخ.  لذلك سوف ننزل إلى الشوارع يدًا بيد مع حركة #الجمعة من أجل المستقبل وننضم إلى الإضراب العالمي من أجل المناخ.

 

انضمّ/ي إلى مظاهرة في أقرب مدينة أو بلدة لك/ي يوم ٢٠ سبتمبر/أيلول!  معًا سوف نطالب بحماية مناخ الأرض الآن!

 

مرفق هنا خريطة وقائمة بكل أماكن المظاهرات في ألمانيا.